أعلان الهيدر

الاثنين، 28 ديسمبر 2015

الرئيسية فائدة مكمل الكرياتين للنساء

فائدة مكمل الكرياتين للنساء



فائدة مكمل الكرياتين: 


هناك احصائيات ان 50% من الرياضيين في الجامعات و الرياضيين الغربيين ولاعبي كمال الاجسام  يتناولون مكمل الكرياتين. فهناك دراسة نشرت في مجلة الطب الرياضي الامريكية اكدت ان مكمل الكرياتين يحسن من اداء الرياضات العنيفة (مثل العدو و رفع الاثقال)  بنسبة 15%. هناك دراسات محدودة تشير الى فائدة مكمل الكرياتين في زيادة الحجم العضلي و زيادة حرق الدهون . و لكن هناك دراسات اخرى تختلف معها. و لكن يجب العلم ان زيادة حجم الاوزان التي تتمرن بها يؤدي الى زيادة الضخامة العضلية على المدى البعيد. اذا انا اتفق مع الدراسات التي تؤكد على قدرة الكرياتين على زيادة حجم العضلات.

هناك دراسة اخرى نشرت في سنة 2006 اكدت على زيادة هرمون الذكورة التيستوسترون بنسبة 22% (و هي نسبة كبيرة) عند لاعبي كرة القدم الامريكية بالجامعات , بعد تناولهم مكمل الكرياتين.

الكرياتين يكافح مرض الباركنسون: هناك دراسة  اثبتت ان الكرياتين و ال Coenzyme Q(10) يعتبرون علاج فعال  لمرض الباركنسون.

الكرياتين يعالج امراض الضمور العضلي: هناك دراسة المانيا اثبتت ان مرضي الضمور العضلي الذين يتناولون مكمل الكرياتين زادت قوتهم بنسبة 8.5% عن المرضي الذين لا يتناولونه.

الكرياتين يعالج الاكتئاب : هناك دراسة من 3 جامعلت كورية اثبتت ان النساء مرضى الاكتئاب الذين يتناولون 5 جرامات كرياتين يوميا مع دواء الاكتئاب , تحسنت حالتهم  بضعف معدل النساء اللائي يتناولن دواء الاكتئاب فقط.

 الكرياتين يحسن من وظائف المخ : هناك دراستين من جامعتين استراليتيين اثبتتا ان الكرياتين  يزيد من الذكاء و يقوي الذاكرة. هذا لأننا كما ذكرنا , المخ يختزن كمية محدودة من الكرياتين.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.